سواء كنت تطبع صورة على طابعتك المكتبية أو ترسلها إلى خدمات ما قبل الطباعة، فإن معرفة بعض الأساسيات عن الطباعة ستجعل مهمة الطباعة تتم بسهولة أكبر كما ستساعدك على ضمان الحصول على الصورة النهائية بالشكل الذي تريده.

أنواع الطباعة

للعديد من مستخدمي Photoshop، تعني الطباعة إرسال الصورة إلى طابعة نافثة للحبر. يمكن أن يرسل Photoshop صورتك إلى أجهزة متنوعة لتتم طباعتها مباشرة على الورق أو لتحويلها إلى صورة سالبة أو موجبة على الفيلم. في الحالة المتقدمة، يمكنك استخدام الفيلم لإنشاء لوح أساسي للطباعة بمطبعة ميكانيكي.
أنواع الصور

الصور الأبسط، مثل الرسوم الخطية، تستخدم لون واحد فقط في مستوى واحد من الرمادي. الصورة الأكثر تعقيداً، مثل صورة فتوغرافية، يكون لها درجات لونية متغايرة. يعرف هذا النوع من الصور بـ الصور ذات الدرجة اللونية المتصلة.
فصل الألوان

يجب أن تتم طباعة العمل الفني الموجه للإنتاج التجاري والذي يحتوي على أكثر من لون على ألواح أساسية مستقلة، واحد لكل لون. عادة ما تتطلب هذه العملية، والتي تسمى فصل الألوان استخدام أحبار اللون السماوي والأرجواني والأصفر والأسود (CMYK). في Photoshop، يمكنك ضبط كيفية تكوين الألواح المتنوعة.
جودة التفاصيل

تعتمد التفاصيل الموجودة في الصور المطبوعة على دقة الصور (بيكسل في البوصة) ودقة الطابعة (نقطة في البوصة). تتسم أغلب طابعات الليزر PostScript بدقة تبلغ 600 نقطة في البوصة، بينما تبلغ دقة أجهزة فصل الألوان PostScript 1200 نقطة في البوصة أو أعلى. تنتج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *